كلية الموسى - تمريض | بالتعاون مع معهد MGH للمهن الصحية

عن كلية الموسى للعلوم الصحية

نبذة

نبذة

تم تأسيس كلية الموسى للعلوم الصحية تخصص التمريض بموجب قوانين المملكة العربية السعودية بما في ذلك قواعد وأنظمة وزارة التعليم.

سوف تقوم كلية الموسى للعلوم الصحية بمنح الطالبات درجة بكالوريوس العلوم في التمريض وفقاً لمعايير البرامج الدولية. يعتمد المنهج على طرق التدريس المبتكرة والمختبرات المتقدمة التي تدعمها التكنولوجيا الحديثة. توفر الكلية مكتبة متخصصة بها عدد كبير من المراجع والنصوص الأكاديمية والمجلات. علاوة على ذلك فإن الكلية مدعومة بشبكة إنترنت مجانية لتسهيل وصول الطالبة إلى البحث العلمي في بيئة أكاديمية.

كلمة العميدة

كلمة العميدة

مع بداية مرحلة جديدة في حياتكن، يسرني أولاً وقبل كل شيء أن أرحب بكن ترحيباً حارًا ويسعدني إنضمامكن إلى كلية الموسى للعلوم الصحية.
تأسست الكلية في عام 2019 متضمنة برامج صحية متعددة. البرنامج الأول الذي بدأنا به هو برنامج “بكالوريوس علوم التمريض” نظراً لازدياد الطلب على مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم. كما تسعى الكلية إلى فتح الباب لتخصصات صحية أخرى في المستقبل القريب.
الهدف الرئيسي لكلية الموسى للعلوم الصحية هو تعليم الطلاب التفكير الناقد والمبتكر من خلال تقديم برامج تدريب مهنية متعددة التخصصات، بالإضافة للبحث ، والملاحظة ، والتحليل لضمان التميز في الممارسة، والتعليم مدى الحياة/ التعليم المستمر، والسمات القيادية، والتعاون وتبادل الخبرات بين المهنيين. من شأن هذه التحديات أن تخدمك في تطورك المستمر كطالبة وكذلك كممارس صحي وسوف تعزز قبولك للمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية.
ستتاح لك فرص عمل هائلة بعد التخرج لأي من برامج المهن الصحية التي يتم تدريسها في الكلية خاصة في مستشفى الموسى التخصصي، وجميع مرافق الرعاية الصحية.
هنا أشجعك بدوري على اتخاذ خيارات حكيمة حول كيفية إنفاق طاقتك ووقتك وجهودك كونك طالبة حتى تتمكنين من تحسين جميع قدراتك المهنية. أتمنى لك وقتًا ممتعًا وناجحًا في الكلية مع زميلاتك الطالبات، وآمل أن تقضي وقتا ممتعاً لا ينسى في حياتك الشخصية وفي حياتك العملية مستقبلاً.

عميدة كلية الموسى للعلوم الصحية

كلية الموسى للعلوم الصحية

تم إعداد رؤية ورسالة وقيم كلية الموسى للعلوم الصحية مع الأخذ في الأعتبار القيم الإسلامية والمنظورات المجتمعية ورؤية المملكة 2030 وخطة التنمية الوطنية والأهداف الإستراتيجية والسياسات والخطة المستقبلية للتعليم في المملكة العربية السعودية ومتطلبات الإعتماد الدولية ومُدخلات أصحاب المصلحة.

رسالة كلية الموسى للعلوم الصحية

إعداد المهنيين الصحيين على أعلى المعايير المحلية والعالمية للمساهمة في تعزيز صحة المجتمع في بيئة من التميز والابتكار.

رؤية كلية الموسى للعلوم الصحية

أن تكون كلية الموسى للعلوم الصحية رائدة في التحول الأكاديمي للمهنيين الصحيين وذلك بتعزيز الابتكار في التميز العملي والرعاية الصحية المجتمعية.

قيم كلية الموسى للعلوم الصحية

  • القيم الإسلامية
  • التفوق
  • التعاطف
  • القيادة
  • الإبتكار
  • التمكين
  • التعاون
لماذا تختار كلية الموسى للتمريض؟

لماذا تختار كلية الموسى للتمريض؟

لتحقيق هدف الكلية أبرمت الكلية اتفاقية مع خدمةٌ استشارية عالمية وهي نظام شركاء الرعاية الصحية (PHS) وكذلك نظام متكامل للصحة الأكاديمية الرائدة في الولايات المتحدة. وشركاء الرعاية الصحية الدولية (HealthCare International (PHI ومعهد MGH للمهن الصحية (IHP) ونظام شركاء الرعاية الصحية في بوسطن ماساتشوستس الولايات المتحدة الأمريكية… كـشركاء رئيسيون في هذا المشروع. إن الهدف من هذا التعاون هو تطوير منهج مبتكر لبرنامج التمريض وتحسين التطوير المهني للكلية وضمان التخطيط المستمر لتحسين الجودة.

تم تطوير المنهج بعد عدة إجتماعات وورش عمل بما في ذلك مناقشات إفتراضية مع خبراء وطنيين ودوليين في تصميم المناهج. وتم تشكيل فريق عمل وإشراك جميع الأطراف المعنية من (خبراء التمريض الوطنيون والدوليون وأرباب العمل وخريجي التمريض ومعلمي التمريض وممثلي المجتمع) في عملية تصميم المناهج الدراسية. وبالإضافة الى ذلك تعاقدت الكلية مع جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز لإقامة شراكة مبنية علي تبادل الخبرات وتطوير المناهج ووضع المعايير.

البرامج الأكاديمية

  • بكالوريوس علوم التمريض